الشروط والاحكام

شروط وأحكام استخدام أربعة من قبل العملاء

 

المحتوى

بمجرد الدخول إلى و/أو استخدام أربعة وعلى الرغم من بذل أربعة للجهود المعقولة لتضمين أربعة معلومات حديثة ودقيقة حول السلعة المعروضة، مع مراعاة احتمالية أن أربعة ومحتوياته الحالية و/أو المستقبلية، قد تكون غير مكتملة و/أو غير محدثة و/أو غير مناسبة لحاجاتك و/أو متطلباتك لأي سبب كان. فإن أربعة لا يترتب عليه أي مسؤولية و/أو التزام لتحديث المحتوى في أي وقت معين

 

التسجيل -حساب العميل 

تتضمن عملية التسجيل الحصول على المعلومات والبيانات اللازمة والمتعلقة بالعميل وفق تقدير أربعة والتي من بينها على سبيل المثال لا الحصر الاسم وأرقام التواصل والعنوان وغيرها. حيث  يرى أربعة أنها مهمة من أجل تحقيق الحماية لكافة الأطراف ذو العلاقة فيه ويجب على العميل القبول بمبدأ استخدام أربعة لكافة المعلومات المتوفرة لديهم وتحديثها وذلك للتعامل مع عملية التسجيل وللتحكم بسرية خلال التعاملات التي تتم من خلال أربعة.

إن المعلومات التي يتم تقديمها خلال عملية التسجيل هي بيانات محمية وفقاً لبنود حماية الخصوصية الموضحة في الشروط والأحكام المتعلقة بهذا أربعة وتشكل تلك المعلومات المتعلقة بالعميل جزءً من السجل الخاص للتعاملات مع الخدمات التي يقدمها أربعة للعميل، وفي حالة الاستخدام لأربعة سيكون العميل مسؤولاً عن المحافظة على سرية حسابه وكلمة المرور بالإضافة إلى منع الوصول إلى الجهاز الشخصي أو جهاز الكمبيوتر أو أي جهاز آخر يتم استخدامه للوصول لأربعة  ويتحمل العميل وحده المسؤولية عن جميع العمليات التي يتم تنفيذها بمختلف أنواعها من خلال حسابه و باستخدام كلمة المرور.

لا يتحمل أربعة أي مسؤولية تجاه أي شخص أو جهة عن أي خسارة أو أضرار قد تنشأ بسبب الفشل في حماية كلمة المرور الخاصة بحساب العميل أو أي معلومات أخرى متعلقة بحساب العميل. وفي حال الشك بوجود عمليات مشبوهة عبر حساب العميل يرجى إخطار أربعة فوراً من خلال خانة اتصل بنا مع عدم التزام أربعة بمتابعة العمليات المشبوهة وكل ما يتعلق بها بأي شكل كان.

لأربعة الحق بإيقاف حساب العميل بشكل كامل أو جزئي أو حظره من الدخول لأربعة نهائياً وغير ذلك من الإجراءات التي يمكن لأربعة القيام بها دون أن يرتب ذلك أية مسؤولية على أربعة في حال ارتكاب العميل أي مخالفات أو تجاوزات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الحالات التالية: 

  • في حالة مخالفة العميل لشروط وأحكام أربعة أو أي من السياسات أو التعليمات أو التوجيهات الصادرة من أربعة.
  • في حالة إخفاق العميل في التعاون مع أربعة مع أي عملية تحقق من البيانات المتعلقة بالعميل.
  • في حالة تقديم العميل معلومات أو بيانات أو صور غير صحيحة أو غير مطابقة للواقع.
  • في حالة رأى أربعة أن استمرار العميل في التعامل مع أربعة يشكل خطر أو قد يتسبب في إيقاع مخالفة على أربعة أو العملاء وغير ذلك.
  • في حالة عدم التجاوب أو الاهتمام من قبل العميل مع ما يصدر من أربعة.
  • في حالة عدم تزويد أربعة بأي معلومات أو بيانات يتم طلبها من العميل.

 

الشحن والتوصيل والاستلام

إن خدمة التوصيل متاحة عبر شركات الشحن، ولكن نعتذر عن عدم تطبيق هذه الخدمة في بعض الحالات وذلك بسبب محدودية شركات التوصيل أو بسبب بعض القوانين المحلية أو أي ظرف طارئ أو قوة قاهرة تمنع التوصيل والشحن. وسيكون التوصيل خلال مدة تتراوح من (1) يوم إلى (4) أربعة أيام من تاريخ تأكيد الطلب. وسيقوم مركز خدمة العملاء بالتواصل مع العميل خلال (24) أربعة وعشرين ساعة لتأكيد موعد ومكان التوصيل. كما أن التوصيل سيتأخر إذا صادف الطلب أحد أيام الإجازات الرسمية بدون إنذار مسبق للعميل أو صادف أي عوائق خارجة عن إرادته. كما أنه عند تسليم طلب التوصيل إلكترونياً وكان الطلب يتضمن عدة سلع فقد يتم توصيلها إلى العنوان المحدد بشحنات وأوقات مختلفة.

ويتم حساب رسوم الشحن لخدمة التوصيل وفقاً للرسوم المحددة من شريكنا في الشحن بناء على خطة الشحن المختارة من قبل العميل بالإضافة إلى وزن و/أو حجم وأبعاد السلع المطلوب توصيلها فجميعها عوامل مؤثرة في تحديد رسوم الشحن. . في حالة الفشل في توصيل الطلب وكان ذلك ناتجاً عن خطأ من قبل العميل (وذلك يتضمن وليس حصراً في حال كتابة عنوان خاطئ أو غير واضح، أو كتابة اسم غير صحيح وغير ذلك) ففي هذه الحالة سيتم تطبيق رسوم إضافية على العميل لإعادة إرسال الطلب.

سيكون لأربعة التقدير المطلق بخصوص كافة مسائل خدمة العملاء التي تتعلق بالتغليف والمناولة والشحن، ومرتجعات العملاء وإعادة الأموال، والتسويات المتعلقة بالطلبات التي لم يتم تنفيذها. كما يكون لأربعة الحق في تحديد ما إذا كان أحد العملاء يستحق استرجاع أمواله أو يستحق التسوية أو استبدال أي من السلع في حال أن الخطأ كان من قبل العميل والذي يشمل اختيار العميل للسلعة الخطأ أو عدم إعطاء عنوان صحيح أو عدم استلام الشحنة في وقتها المحدد وغير ذلك.

نقوم بخدمتكم على مدى أيام الأسبوع مع مراعاة العطل الخاصة بشركات الشحن والتي من بينها يوم الجمعة. حيث أن أي طلبات يتم شرائها أو طلبها يوم الجمعة فإن شحنها وتوصيل لخارج مدينة الرياض سيكون ابتداءً من يوم السبت (باستثناء ما يقرره أربعة في حال العروض الموسمية نهاية الأسبوع أو عرض اليوم الحصري أو طلبات الحجز المسبق أو العروض الحصرية وغيرها من الفرص التي المتاحة من أربعة).

نتطلع لخدمتكم بشكل يوافق تطلعاتكم في تقديم هذه الخدمة، لذلك نأمل تزويدنا بعنوان واضح لضمان التوصيل السريع. ولابد أن يتضمن العنوان بيانات واضحة والتي تشمل مثلاً رقم المبنى أو الفيلا أو رقم الشقة بالإضافة إلى اسم الشارع والمدينة والحي والرمز البريدي ولابد من تدوين رقم الهاتف واسم الشخص المعني بالاستلام وذلك وفقاً للنموذج المتاح عند تقديم الطلب، كما يستوجب عليك التأكد من مواصفات السلعة بعناية فائقة وتوافق على الالتزام بكافة الشروط والأحكام المنصوص عليها.

وفي حالة عدم توضيح المعلومات بشكل صحيح /أو ادخالها بشكل خطأ يحق لأربعة تأخير الطلب أو إلغائه أو اضافة رسوم جديدة في حالة القيام بالشحن أو بالتوصيل أو بالخروج بالطلب الى الموقع الخطأ المحدد من العميل.

 

إخلاء المسؤولية

أربعة ومعلوماته ومواده مقدمة لكم " كما هي " دون ضمانات من أي نوع، سواء صريحة و/أو ضمنية بما في ذلك على سبيل المثال الضمانات الضمنية المتعلقة بالصلاحية التجارية و/أو الملاءمة لغرض معين و/أو عدم مخالفتها لأي حقوق و/او التزامات و/أو تشريعات داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.

قد تحتوي المعلومات الواردة ضمن أربعة على عدم دقه و/أو اخطاء مطبعية. وأربعة لا يقدم أي تعهدات و/أو ضمانات، سواء صريحه و/أو ضمنية، فيما يتعلق بدقه و/أو اكتمال و/أو موثوقية أي حقائق و/أو نصائح و/أو أراء و/أو وجهات نظر و/أو تصريحات و/أو توصيات و/أو أي معلومات أخرى معروضة على و/أو موزعة من خلال أربعة  من أي طرف، حيث يكون أي اعتماد على أي من الحقائق و/أو النصائح و/أو الآراء و/أو وجهات نظر و/أو التصريحات و/أو التوصيات و/أو المعلومات الاخرى على مسؤوليتك الخاصة وحدك.

أربعة لا يقدم أي تعهدات و/أو ضمانات من اي نوع فيما يتعلق بملائمة و/أو عمل و/أو توفر و/أو تشغيل أربعة، في بعض الأحيان قد يصبح أربعة غير متوفر بسبب الصيانة أو عطل في الشبكة أو مزود الخدمة وغيره. وأربعة لا يضمن أن يكون عمله دائماً بلا انقطاع و/أو خالي من العيوب كما لا يضمن أن يتم تصحيح أو اصلاح العيوب أو أن يكون أربعة و/أو السيرفرات التي تجعل أربعة متاحاً خالية من الفيروسات أو المكونات الضارة الأخرى، حيث يبذل أربعة جهوده في ذلك بدون أي ضمان أو مسؤولية عليه.

 

حدود المسؤولية

تحت أي ظرف من الظروف لا يكون أربعة مسؤول عن أي أضرار من أي نوع ناشئ عن المسؤولية التقصيرية و/أو العقدية و/أو غيرها، ويشمل ذلك دون حصر أي أضرار مباشرة و/أو غير مباشرة و/أو عرضية و/أو خاصة و/أو تابعة ناتجة بسبب و/أو عن:

  • التطبيق و/أو المعلومات الواردة فيه و/أو اية أخطاء أو أعطال في التشغيل الفني للتطبيق، حتى لو ان احتمالية حدوث مثل هذه الأضرار قد كانت معلومة لدى أربعة، وسواء كانت هذه الأضرار ناجمة كلياً أو جزئياً من الاهمال أو القوة القاهرة أو فشل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو السرقة أو الدمار أو الدخول الغير مصرح به.
  • أي تأخير و/أو فشل جزئي أو كلي من قبل أربعة في أداء اي من التزاماته تجاهك بموجب الشروط والأحكام.
  • أي تصريحات و/أو مداخلات و/أو محتوى من قبل العميل.
  • أي محتوى منشور من قبل العميل.
  • أي اخطاء و/أو تشهير و/أو ذم و/أو قدح و/أو حذف و/أو كذب و/أو فحش و/أو مواد اباحية و/أو الفاظ نابيه و/أو مخالفة للأنظمة التي قد تتعرض لها العميل على أربعة.

 

توفر أربعة

 

نظرا إلى تعرض الخدمات الإلكترونية إلى الانقطاع أو الانهيار، فإن الوصول إلى أربعة يتوفر كما هو وفي حالته الراهنة ويحق لنا، وبناء على تقديرنا المطلق، فرض حدود أو قيود على استخدامك لأربعة. إضافة إلى ذلك، ولأغراض امنية، ولأسباب تقنية، أو صيانة، أو قانونية أو تشريعية، أو نتيجة لأي خرق لهذه الشروط والأحكام، فإنه يحق لنا إيقاف حساب العميل، في أي وقت ودون أي سابق إنذار من طرفنا.

 

سياسة الخصوصية

يسعى أربعة لحماية المعلومات الشخصية بواسطة أجهزة أمنية، كما يقوم أربعة باستخدام طرف ثالث للتحقق والمصادقة على مبادئ الخصوصية له شاملاً الخدمات. في حال اعتراضك على نظام المعالجة لمعلومات الشخصية عن طريق النقل أو الاستخدام بأي وسيلة، الرجاء ارسال طلب بواسطة إحدى وسائل التواصل في (اتصل بنا) أو بإمكانك تجنب استخدام أربعة.

أربعة لا يقوم بالمتاجرة بحفظ معلوماتكم الشخصية بأي وسيلة كانت من بيع أو تأجير لأي طرف ثالث بدون الحصول على موافقتكم الصريحة في المقام الأول.

يحتفظ أربعة بحقه في الإبلاغ عن أي نشاط يتم الاشتباه أنه يخالف أي قانون من القوانين المعمول بها، وذلك إلى مسؤولي تنفيذ القانون المعنيين أو الجهات الرقابية ذات الاختصاص والعلاقة. ولأجل التعاون مع الطلبات الحكومية لحماية أربعة وعملائه أو لضمان نزاهة سير أعمال أربعة وأنظمته، يجوز لأربعة الإفصاح عن أي معلومات تراها ضرورية أو مناسبة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر بيانات حساب العميل وبيانات الاتصال الخاصة به وعنوان بروتوكول الإنترنت ومعلومات مرور البيانات وتاريخ الاستخدام والمحتوى المنشور، ويجب على أربعة حماية بيانات العملاء حسب الشروط والأحكام والسياسات لأربعة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية. كما يحق لأربعة الاحتفاظ بكافة البيانات العامة للعميل والتي تم الحصول عليها عند تسجيل العميل واستخدامها في التسويق أو في النشر كعملاء ونحو ذلك.

 

المدة والإنهاء

تبدأ شروط أربعة هذا اعتباراً من تاريخ إنشاء حساب العميل في أربعة وتظل مستمرة ما لم وحتى يتم إنهائها من قبل أربعة، ومع ذلك يجوز لأربعة إيقاف الحساب مباشرة أو إعطاء إنذار العميل في حال مخالفته لتعديل مخالفاته خلال مدة لا تتجاوز (5) خمسة أيام من تاريخ الإخطار، وفي حال عدم تعديل المخالفة يحق لأربعة إيقاف حساب العميل ، مع مراعاة أن إنهاء حساب العميل لا يترتب عليه سقوط أي التزامات أو مبالغ مستحقة لأربعة على العميل . 

 

التعويض

يتوجب على العميل تعويض أربعة وشركائها والشركات التابعة لها وكافة مدراءه وموظفيه أو المستخدمين عن أي مطالبة و/أو خسارة و/أو مسؤولية و/أو ضرر و/أو مبالغ (بما في ذلك الرسوم والمصاريف والأتعاب القانونية) التي تنشأ بسبب و/أو عن:

  • أي ادعاء بأن المحتوى يتعدى على حقوق الملكية الفكرية لأي طرف ثالث.
  • خرق للتعهدات و/أو الضمانات و/أو الالتزامات المذكورة في شروط واحكام الاستخدام هذه و/أو ناشئة عنها.
  • استخدام أربعة بشكل مخالف للشروط والأحكام المنصوص عليها.
  • أي تصرف احتيالي آخر.

 

السرية

طوال مدة استخدامكم لأربعة، يجوز لكم استلام معلومات تتعلق بنا أو بخدماتنا (بما في ذلك معلومات معاملات أربعة) والتي لا تظهر إلى الجماهير ("المعلومات السرية") كما أنكم توافقون على ما يلي: (أ) تظل جميع المعلومات السرية ملكاً حصرياً لأربعة، (ب) يحق لكم استخدام المعلومات السرية فقط بالقدر اللازم لمشاركتكم في خدماتنا، (ج) خلافاً لذلك لا يجوز لكم الإفصاح عن المعلومات السرية إلى أي شخص آخر أو الغير، و (د) يتعين عليكم اتخاذ كافة الإجراءات المعقولة لحماية المعلومات السرية من أي استعمال أو إفشاء غير مسموح به صراحة في شروط أربعة هذه. ولا يجوز لكم إصدار أي بيان صحفي أو إصدار أي تصريح معلن يتعلق بخدماتنا أو استخدام اسمنا وعلاماتنا التجارية أو شعارنا بأي شكل من الأشكال (بما في ذلك في المواد الترويجية) دون الحصول على تصريح كتابي مسبق، ولا يجوز لكم إساءة تقديم أو المبالغة في العلاقة القائمة بيننا بأي شكل من الأشكال.

 

طريقة الدفع

تكون طريقة الدفع للخدمات التي يقدمها أربعة بأحد الخيارات التالية الدفع بالبطاقات الائتمانية (مدى، فيزا، ماستر كارد) أو الدفع عن طريق بطاقات Apple pay  أو غيرها وفقاً لما يحدده أربعة ("وسيلة الدفع") 

نقوم بتخزين معلومات بطاقتك الائتمانية على أربعة. إن جميع المعلومات والتفاصيل التي تقوم بإدخالها من خلال بوابة الدفع الإلكترونية يتم تشفيرها بغرض الحماية الأمنية، ويتم أيضا تشفير المراسلات المتداولة عبر أربعة. كما أننا لا نقوم بتقديم أي من معلومات الدفع التي تمت عن طريق أربعة إلى شركات أخرى أو جهات فردية إلا إذا تم طلبها من قبل جهة رسمية قانونية. وتتم معالجة هذه المعلومات من قبل المسؤول لدينا.

 يجب عليك أن تتأكد من المعلومات المتعلقة ببطاقتك الائتمانية التي تستخدمها في الدفع للخدمات الإلكترونية بأن تكون صحيحة وسارية المفعول، ويجب عليك استخدام البطاقة الائتمانية التابعة قانونياً لك. لن يتم استخدام أو مشاركة معلوماتك الشخصية من قبل الخدمات الإلكترونية مع أي طرف ثالث ويستثنى من ذلك التحقق من شرعية المعلومات وعدم تزويرها أو عند طلبها من الجهات الأمنية أو الحكومية ذات العلاقة لأي سبب كان. لن تكون خدمة أربعة(أونلاين) مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن تزوير البطاقات الائتمانية. سيتم تحميلك كافة المسؤوليات عن استخدام البطاقات الائتمانية المزورة وستكون مسؤولاً بشكل كامل عن إثبات خلاف ذلك.

في حال عدم تمكننا من توفير الطلب أو جزء منه في حال قابلية الطلب للتجزئة فسنبلغك مباشرة بهذا الخصوص. وسيتم إرجاع كامل أو جزء من المبلغ المدفوع بواسطة البطاقة الائتمانية التي استخدمتها لدفع مبلغ الطلب.

إن استخدامك لخدمة الدفع الإلكتروني (أونلاين) لأربعة هو بمثابة موافقة ضمنية لالتزامك بهذه الشروط. في حال عدم موافقتك لأي بند من بنود هذه الشروط فنرجو منك عدم استخدام هذه الخدمة.

 

سياسة الاسترجاع

تماشياً مع سياسـية أربعة فإن كافة السلع التي يتم شرائها من قبل العميل تكون قابلة للاسترجاع أو الاستبدال خلال (14) أربعة عشر يوماً من تاريخ استلامها من العميل . بشرط مراعاة ما يلي:

  1. في حال استلام أي سلعة تالفة أو لا تعمل أو بها عيوب مصنعية واضحة فعلى العميل مراسلة أربعة وإبلاغه بذلك مع إرفاق صورة و/أو فيديو موضح فيه خلل السلعة ورقم الطلب ورقم إيصال الاستلام خلال فترة لا تتجاوز (24) ساعة من الاستلام.
  2. أن تكون السلعة المسترجعة سليمة ومغلفة بشكل محكم لمنع أي فقدان أو تلف أثناء الشحن.
  3. ألا تكون السلعة المسترجعة مستخدمة أو تم تركيبها وفكها أو العبث بها بأي شكل كان.

فور استلام أربعة للسلعة المسترجعة سيتم إبلاغ العميل وأي طرف ذو علاقة بالسلعة المسترجعة، وبعد فحص ومعاينة السلعة المسترجعة سيتم إبلاغ العميل بنتيجة ذلك وتحديد الخطوة التالية لذلك والمتمثلة في حالة السلعة المسترجعة وهل سيتم استبدالها أو استرجاع قيمتها وغير ذلك. مع تحديد المدة الزمنية لذلك وفق كل حالة على حده.

كما أنه عند وصول السلعة إلى العميل وبه أي ملاحظة من نقص أو كسر أو نحوه فعلى العميل رفض الاستلام وإثبات الملاحظة وإبلاغ أربعة فوراً خلال مدة (24) أربعة وعشرون ساعة ساعة من وقت الاستلام، حتى يتمكن أربعة مراجعة الطلب ومعرفة الخلل والتواصل مع العميل بشأن ذلك. مع مراعاة أن استلام العميل للسلعة يعتبر موافقة ورضاء به كما هو عند الاستلام ولا يحق له الرجوع على أربعة.

كما أنه يمكن للعميل استرجاع السلعة التي استلمها بشرط أن تكون على حالتها الأصلية ولم يتم العبث بها أو فتحها أو استخدامها وغيره من خلال مراسلة أربعة بذلك وإعادة شحن القطعة وتحمل العميل مصاريف الشحن المترتبة على إعادتها وبعد وصولها والتأكد من سلامتها سيتم إعادة المبلغ للعميل.

إلغاء الطلب

يحتفظ أربعة بحق إلغاء الطلب لأي سبب من الأسباب الآتية:

  • في حال رفض/ عدم قبول عملية الدفع عن طريق. ( مدى، ماستر كارد، فيزا، ابل باي)
  • في حال كانت عملية الدفع عن طريق (التحويل البنكي) يمهل العميل 24 ساعة للتحويل أو يلغى الطلب.
  • في حال كانت عملية الدفع عند الاستلام(داخل الرياض فقط) يتم التواصل مع العميل لتأكيد موعد التوصيل وفي حال لم يتم التجاوب يلغى الطلب.
  • إذا كان عنوان التوصيل المسجل خاطئاً أو غير واضح أو كانت معلومات الاتصال خاطئة أو لعدم القدرة على الوصول للعميل لأي سبب خارج عن إرادة أربعة.
  • رسوم الإلغاء بعد شحن الطلب تكون بدفع قيمة الشحن للمرجِع (المرسل) مع الاخذ بالاعتبار أن:
  1. استرجاع الأموال في حال كانت طريقة الدفع عن طريق( ماستر كارد أو فيزا) خلال (14) أربعة عشر يوما.
  2. استرجاع الأموال في حال كانت طريقة الدفع عن طريق( مدى ) فتكون مباشرة بعد رفع طلب الإلغاء من قبل أربعة وأي تأخير يتم بعد ذلك فعلى العميل التواصل مع البنك مباشرة.
  3. استرجاع الأموال في حال كانت طريقة الدفع عن طريق( التحويل ) خلال مدة أقصاها (3) ثلاثة أيام.
  4. استرجاع الأموال في حال كانت طريقة الدفع عند ( الاستلام من داخل الرياض فقط ) يتم احتساب رسوم قيمة التوصيل فقط.

إلغاء الطلب من طرف العميل

للمتابعة في عملية إلغاء الطلب، يجب عليك الاتصال بنا أولاً. كما أنه باستطاعتك إلغاء طلبك لأي سبب من الأسباب الآتية:

  • إذا لم يتم توصيل أو شحن الطلب إليك في الوقت المحدد.
  • في حال تم الإلغاء بعد اعتماد شحن أو إرسال الطلب سيتم فرض رسوم إلغاء عليك.

كما نحتفظ بالحق التام لمطابقة الوقت الذي تم فيه شحن طلبك مع الوقت الذي أرسلت فيه طلب الإلغاء.

الضمان

كافة القطع المعروضة في قسم المستعمل غير خاضعة للضمان. الضمان يكون على القطع الجديدة الموضح ضمانها في تفاصيلها وبياناتها في العرض سواء كان ضمان المصنع أو الوكيل المعتمد أو المنشأة البائعة أو العارضة سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، وعلى العميل عند وجود أي مشاكل أو أعطال مراسلة أربعة لمساعدته وتوجيهه للجهة التي يتم الرجوع إليها بشأن ذلك.

خدمات أربعة

بيع السلع:

يقدم أربعة خدمة تمكين العميل من عرض و/أو بيع جميع السلع الجديدة و/أو المستعملة داخل أقسام المزادات والمركبات.

تفاصيل السلع، المخزون والأسعار:

في سعينا الدائم والحثيث لتقديم معلومات دقيقة وشاملة عن السلع المعروضة في أربعة(مثل توفر السلعة والأسعار والضرائب والرسوم المتعلقة بالشحن ومواصفات السلعة والصور التوضيحية والخصائص الفنية) وتقديم معلومات شاملة عن السلعة المعروضة والخدمات التي يقدمها أربعة. وكما هو معلوم لديكم بأن السلعة تختلف حسب الفئة ونحوها. وعليه فإنه يقع على عاتق العميل التأكد من صحة ومطابقة السلع المطلوبة.

يتم مراعاة أقصى حدود الدقة في عرض ألوان السلع في أربعة، ولكن ما تراه من ألوان ظاهرة في أربعة يعتمد بشكل أساسي على إعدادات شاشتك وهذا يقع خارج نطاق صلاحيتنا حيث لا يمكننا التأكد بشكل جازم من إعدادات الألوان المعتمدة في شاشتك.

إن نشر التفاصيل المتعلقة بالسلع المعروضة (يتضمن ولكن لا يقتصر على: نشرات التسويق والإعلانات والعروض التجارية وعروض المجلات والمنشورات الصغيرة) على أربعة لا يعتبر ضماناً على توفر السلع أو العروض أو الأسعار سواء من خلال التسوق الإلكتروني.

قد تحدث بعض الأخطاء خلال عملية توفير السلع أو الخدمة وتوفير المعلومات التفصيلية عن الأسعار على أربعة. ولا يمكن لأربعة تزويدك بأسعار السلع بشكل منفرد أو معرفة التكلفة الإجمالية للسلع أو الخدمة حتى تقوم بتسليم طلبك الإلكتروني كاملاً. في حال تم طلب وإصدار الفاتورة لسلعة أو خدمة وكان السعر غير صحيح أو كانت المعلومات غير صحيحة لورود خطأ في تسجيل السعر الصحيح أو معلومات السلع أو الخدمات فيحق لأربعة في هذه الحالة إما أن يتواصل معك لتوضيح هذا الخطأ وكيفية التعامل معه أو إلغاء طلبك وإشعارك بهذا الإلغاء. في حال تم قبول طلبك وتمت متابعته إلكترونياً، سيتم احتساب التكلفة الإجمالية وخصمها من حساب بطاقتك الائتمانية و سنقوم بإبلاغك عن طريق البريد الإلكتروني بأن عملية الدفع تجري بالشكل الصحيح.

مع كافة جهودنا بتوفير الأسعار المناسبة في المملكة العربية السعودية فإن بعض الاختلاف قد تحصل بين أسعار أربعة وأسعار السوق أو المواقع والتطبيقات الإلكترونية الأخرى لعدة أسباب لا يمكن ذكرها. كما إننا نسعى جاهدين لنقدم لكم أفضل الأسعار على أربعة، مع مراعاة أن كافة الأسعار هي عرضة للتغيير بأي وقت بدون إنذار مسبق.

كما يحتفظ أربعة بحق إلغاء أي طلب قيد المعالجة في حال: مواجهة صعوبات لوجستيّة أو مشاكل تقنيّة أو السلعة المطلوبة غير متوفّرة أو غير متاحة لدى أربعة بسبب النفاذ أو عدم القدرة على التواصل مع العميل أو الشك بعمليّة احتيال إلكترونيّة (استعمال بطاقة مصرفيّة فيزا أو ماستر كارد مسروقة وغير ذلك).

في حال حدوث أي واحدة من الحالات المذكورة أعلاه (باستثناء عمليّة الاحتيال الإلكترونيّة)، سيتم إعادة كامل المبلغ إلى حساب العميل وسيتم إرسال له رسالة إلكترونيّة لتبليغه بإلغاء العمليّة وإعادة المبلغ.

الموافقة على الطلبيات والتسعير:

يُرجى الملاحظة أنّه في بعض الحالات، قد لا تتم الموافقة على طلب ما لعدة أسباب ويحتفظ أربعة بالحق في رفض أو إلغاء أية طلب لأي سبب من الأسباب وفي أي وقت من الأوقات وقبل أن نوافق على طلب العميل قد نطلب تقديم معلومات أو بيانات إضافية، بما في ذلك ولكن ليس على سبيل الحصر، رقم الهاتف والعنوان.

نحن عازمون على توفير أدق المعلومات الخاصة بالتسعير إلى كافة المستخدمين الذين يزورون أربعة إلّا أن الأخطاء قد ترِد في بعض الأحيان، كالحالات حيث لا يتم تسعير السلعة بشكلٍ صحيحٍ على أربعة. وعلى هذا النحو، نحتفظ بالحق في رفض أو إلغاء أية طلب. وفي حال لم يتمّ تسعير السلعة بشكلٍ صحيح، ما قد نقوم به، وفقًا لتقديرنا الخاص، هو الاتصال بك للحصول على تعليماتٍ أو إلغاء طلب العميل بعد إبلاغه بهذا الإلغاء، ولنا الحق في رفض أو إلغاء أية طلبات سواء تم أو لم يتم التأكيد على الطلب وأضيفت الرسوم على بطاقة الائتمان.

خدمات الصيانة:

يسعى أربعة إلى تسهيل أعمال الصيانة للعميل ويتيح له طلب خدمات الصيانة بكل سهولة ويسر ليمنح العميل توفير عناء البحث لديه كطلب خدمات الصيانة للهواتف الذكية والتابلت و اجهزة الكمبيوتر واللابتوب.

مزودي الخدمة:

قد يتيح أربعة لشركات أخرى أو أفراد لأداء المهام نيابة عنه على سبيل المثال لا الحصر مباشرة الطلبات، تقديم خدمات أعمال الصيانة وقد يكون لهؤلاء إمكانية الوصول إلى المعلومات الشخصية اللازمة لأداء وظائفهم، على ألا تستخدم لأغراض أخرى. ولا يتم مشاركة المعلومات التالية المقدمة من قبلكم عند تقديم الطلب مع مزودي خدمة أعمال الصيانة إلا لمزود خدمة أعمال الصيانة الذي تقبلون عرضه وبعد أن يتم الحجز من قبلكم.

التحديث:

يحق لأربعة عمل أي تحديثات أو تغييرات أو تعديلات على الخدمات التي يقدمها أو طريقة الاستخدام أو التعامل دون الرجوع لمقدمي الخدمات أو المستخدمين.

التزامات وحقوق العميل:

يحق للمستخدم تقديم بلاغ على مزود خدمة الصيانة في حال وجود أي ملاحظات أو مخالفات وغيرها.

النطاق الجغرافي للخدمات:

يقوم أربعة بتوفير خدماته في كافة مناطق المملكة العربية السعودية وذلك حسب توفر مزودي خدمة أعمال الصيانة ونعتذر إن لم نتمكن من توفير خدماتنا لبعض مناطق المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي.

المزادات:

حقوق إدارة أربعة في المزادات

  • يحق لأربعة حذف أو منع أي شخص في الاشتراك بالمزاد، أو إلغاء مزايدة ، إذا خالف قوانين المزاد، أو طريقة دفع مزيفة، أو تم إثبات اشتراكه في مزاد واحد بأكثر من حساب أو بناء على بلاغ من أحد الأعضاء أو أي سبب آخر، كما يحق لإدارة أربعة عدم ذكر الأسباب.
  • يحق لأربعة قبول المزاد من عدمه.
  • يحق لأربعة في حال وجود مشكلة فنية أو مشكلة لا يمكن السيطرة عليها في أربعة من إغلاق أربعة أو تمديد المزاد لمدة إضافية حتى يتم اصلاح العطل الفني، وسيقوم أربعة قدر المستطاع من التواصل مع العملاء وابلاغهم بالعطل الفني والتطورات حال حدوثها.
  • يحق لأربعة تغيير قوانين المزاد كلها أو جزء منها من دون أن يعطي إشعارا مسبقا بذلك للعملاء المسجلين في أربعة.
  • يحق لأربعة إيقاف صلاحية المزايدة في أي وقت بدون إبداء الأسباب عن أي عميل.
  • يحق لأربعة في حال مصادرة التأمين من العميل لعدم التزامه بالسداد ان يتم إدراجه في القائمة السوداء، ويمنع من دخول المزاد والاشتراك بالمزادات، أو حسب تقدير إدارة أربعة.

حقوق صاحب الإعلان

  • يحق لصاحب الاعلان بعد مرور (12) ساعة على نشر الإعلان انتهاء المزاد، حيث يتم تفعيل زر إنهاء المزاد.
  • لغرض إرسال تنبيه لجميع المشاركين بالمزاد بأن صاحب المزاد يرغب بإنهائه خلال (12) ساعة.
  • يحق لصاحب الاعلان تقديم بلاغ على أي مشارك من المشاركين  مع ذكر السبب.
  • يحق لصاحب الاعلان تحديد الحد الأدنى للمشاركة في المزاد.

التزامات المزايد

  • يلتزم المزايد الراسي عليه المزاد بسداد أي رسوم تتطلبها أي جهة أخرى لإتمام عملية نقل الملكية للمبيع.
  • يلتزم المزايد بدفع قيمة السلعة الفائز بها خلال يوم عمل من تاريخ انتهاء المزاد والا سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه.

أحكام عامة للمزاد

  • أربعة مجرد وسيط بعمولة للإعلان 1% من قيمة عملية البيع وتكون العمولة على عاتق صاحب الإعلان.
  • جميع السلع المعروضة بالإعلان تخضع عملية بيعها لموافقة أربعة ما لم يتم ذكر خلاف ذلك.
  • يحق للبائع والعميل بعد انتهاء الخدمة تقييم بعضهما سواء تمت البيعة أم لم تتم.
  • لكل عميل ملف شخصي خاص به يتم فيه عرض التقييم واحصائيات المزادات من سلع سواء سيارات أو غيرها التي قام بها مع إمكانية مشاركة الحساب في مواقع التواصل الاجتماعي.
  • في حالة وجود مشكلة فنية أو تقنية واجهت أحد الأعضاء و/أو المزايدين أثناء استخدام أربعة وأثناء المزاد فعليه أن يقوم بإبلاغ إدارة أربعة فور اكتشافه للمشكلة، على أن تقوم الإدارة بالعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن، علماً بأن الإدارة لن تقوم بتمديد وقت المزاد إذا كانت المشكلة فردية وأن أربعة لا يتحمل أي مسئولية في حال فوات فرصة المزايدة لحين حل المشكلة ويتعهد المزايد بأن لا يقوم بمطالبة أربعة بأي تعويض عن أي ضرر ناتج عن المشكلة أو فوات الفرصة.
  • يقوم أربعة عند انتهاء مدة الإعلان باختيار صاحب أعلى سعر تلقائياً كما للبائع الخيار بعدم بيع السلعة ويصبح الإعلان منتهياً أو قيامه بتحويل العمولة وإصدار الفاتورة من خلال أربعة.
  • لا يكون أربعة مسؤول عن توصيل أو نقل السلع المعروضة في المزيدة ولا علاقة له بذلك ابداً.

أحكام عامة

إذا كان اي شرط من شروط وأحكام الاستخدام هذه غير قانونية أو باطلة أو غير قابلة للتنفيذ، فإن الشروط والأحكام المتبقية تبقى سارية دون أي تأثير، كما تخضع شروط وأحكام الاستخدام هذه في تطبيقها وتفسيرها للأنظمة المطبقة في المملكة العربية السعودية.

العلاقة بين أربعة والعميل علاقة تعاقدية تجارية ولا يمكن أن تفسر تحت أي شكل من الأشكال بأنها شراكة أو وكالة تجارية أو حق امتياز ونحو ذلك. ولا يحق للعميل تمثيل أربعة أمام الغير بأي صفة كانت.

والله الموفق،،،